Wednesday, May 6, 2015

كلهم يتحدثون بأسمك يا الله

  • إلهى كلهم يتحدثون بأسمك ، ربما يقتلون بأسمك ، يتوعدوننا بأسمك ، بل اصبحوا يحللون الحرام بأسمك سوف يصنعون معارك وهمية ويتحاجون فى دينك كل منهم يقارع الآخر الحجة بالدين وكأن الدين غير متسق سوف يقولون الأمر وعكسه ويختطفون الايات من سياقها لاثبات رأيهم على انه دين انزل من السماء.
  • ياربى اصبحت اخشى أن استشهد بآياتك اظننى احدهم يختطف آيه من سياق ليثبت رأيا ، أو يدفع ضررا او يرشد متأولا على دينك الكريم.
  • حينما كتبت من قبل فرائضنا الغائبة كنت ابحث كيف يكون لدينا دين عظيم اعزنا الله به واذللنا انفسنا كنت ابحث لماذا لم نتقدم كنت اظننا نمتلك الوصفة من عندك لو طبقناها لكفتنا ، كنت ارى فى الدين الانفتاح عن العالم وصفات التقدم مهما كانت الدين يأمر بها كنت افهم معانى بسيطة من أيات الذكر كنت اراها وصفة سهلة    اقرأ     تفكر    اعمل   جود.
  • لا ادرى ما الخطأ لماذا كلنا نتحدث بأسم الله ، وبأسم الدين ، اصبحت اتصور ان دين الله برئ منا جميعا
  • سوف تجد الجميع فى حوارته العادية يستخدم كلمة الحرام ، نتكلم بالدين وندوسه تحت الاقدام غير عابئين بحكم الله ، نقرأ التفاسير ونتسابق فى القراءات ولكننا لا ننفذ الأحكام ، كان الرسول قرآنا على الارض ونحن نجرى بين سطور كتاب الله ولا نضعه فى قلوبنا او عقولنا.
  • ياربى مازلت ارفع يدى بالدعاء إليك كل يوم أننى ظلمت نفسى وحملت الأمانة فبرحمتك ارفعها عنى يا ارحم الراحمين.

No comments: